وتتضمن البرامج الجديدة كلا من "التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي"؛ و"بناء الميزات التنافسية والحفاظ عليها"؛ و"التنمية الربحية- الإستراتيجيات المالية ذات القيمة" .
وتطلق هذه البرامج إلى جانب ثلاثة برامج أخرى أُعيد إطلاقها نتيجةً للإقبال الشديد الذي حققته سابقا، وهي "إدارة الموارد البشرية لخلق التأثير" ؛ و"مهارات وإستراتيجيات التفاوض"، و "شرح مفاهيم التمويل".
وتبدأ الجامعة برامجها هذا العام سبتمبر المقبل بـ "بناء الميزات التنافسية والحفاظ عليها"، والذي يلقي الضوء على بناء الثقة وتطوير إستراتيجيات فعّالة وواضحة. كما يحظى المشاركون في البرنامج بفرصة تعلم كيفية التمييز بين القضايا الإستراتيجية والتشغيلية وكيفية ترجمة القرارات الإستراتيجية الكبرى إلى إجراءاتٍ قابلة للتنفيذ.
أما برنامج "التنمية الربحية- الإستراتيجيات المالية ذات القيمة-" فيشكل "اتخاذ قرارات تجارية بعقلية ابتكار القيمة" الموضوع الرئيسي له. وتتاح للمشاركين فرصة الانخراط في هذا الموضوع من خلال جهاز محاكاة الأعمال ValuePad Business والذي صُمّم خصيصاً لتوضيح عملية ابتكار القيمة.
ويعد "التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي"، برنامجا يجمع بين المحاضرات مع دراسات الحالة والتمارين مع المواد التعليمية التي تغطي الناحية النظرية وإطار العمل وأحدث الأفكار البحثية إضافةً إلى أسوأ الممارسات وأفضلها.
المصدر: جريدة العرب القطرية